لجان الجمعية

تتكون الجمعية من أربع لجان تختص كل منها بمهام محددة تتبلور فيما يلي :

اللجنة العلمية

تهتم بجميع الأعمال المتصلة بالأبحاث والدراسات المقدمة في الندوات والمؤتمرات وورش العمل ، كذلك تختص بإعداد المقالات والتقارير الخاصة بمجلة الجمعية ( مجلة التمويل الإسلامي ) ، إلى جانب تقديم درجات علمية مؤهلة للحصول على شهادات عليا تخصصية في المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي .

اللجنة التدريبية

تهتم بالنشاط التدريبي من خلال تصميم وتقديم برامج البنوك الإسلامية وكافة أشكال التمويل الإسلامي ، حيث تضم الجمعية مجموعة من الكفاءات التدريبية يمكنها تقديم أفضل خدمة تدريبية لتأهيل الكفاءات المطلوبة حالياً في سوق التدريب في مصر وسائر دول العالم العربي والإسلامي .

اللجنة التنظيمية

وهي تشرف على تنظيم أي ملتقى أو اجتماع يتم الإتفاق عليه مثل إقامة الندوات والمؤتمرات والبرامج التدريبية وورش العمل ، فتكون مهامها القيام بكافة الجوانب التنظيمية التي تحتاجها إقامة هذه الملتقيات .

للجنة الإعلامية

وهي تختص بالإتصال والتواصل مع كل الجهات الإعلامية سواء الصحافة أو التيلفزيون أو غيرها من جهات الإعلام والنشر المختلفة لمتابعة كافة أعمال الجمعية حتى يكون هناك صدى إعلامي ملحوظ لنشاطها ، وبالتالي يكون لنشاطنا تأثير ايجابي ، كما تهتم بالتواصل مع الجهات الدولية مثل الجمعيات العلمية المماثلة

اللجنة الإدارية

وهي لجنة المكتب وتختص بتنظيم نشاط الجمعية في موقعها ومهام أعضائها ومتابعة اللجان ، ومتابعة إعداد مكتبة الجمعية وعمل قاعدة بيانات للمتعاملين مع الجمعية .. الخ