من نحن

نبذة عن الجمعية

الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي EIFA ، هي منظمة غير ربحية تم تأسيسها طبقاً لأحكام القانون المصري رقم (84) لسنة 2008 بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية بتاريخ 19 فبراير 2012 . وتَضُم الجمعية مجموعة من الأعضاء المتخصِّصين في العلوم الشرعية، والعلوم المالية والإدارية والاقتصادية والقانونية المؤسَّسة والمؤصَّلة على الفكر الإسلامي، والتي تعمل على تطوير ودعم صناعة التمويل الإسلامي في مصر والعالم.

رؤية الجمعية

أن نكون مؤسسة عالمية رائدة في مجال التمويل الإسلامي معتَمِدَة على التخصُّص العلمي مع الخبرة العملية والممارسة المهنية والالتزام الأخلاقي.

رسالة الجمعية

تسعى الجمعية إلى تعزيز الوعي والتطبيق الصحيح للمعاملات المالية الإسلامية، والإسهام في علاج المشكلات الاقتصادية في مصر والعالم من منظور إسلامي، عن طريق إثراء البحث ونشر المعرفة الاقتصادية والمساهمة في بناء ودعم المؤسسات المالية والاقتصادية والرقابية في مختلف الجوانب، وتأهيل الكوادر اللازمة لتطبيق المصرفية الإسلامية، وتكوين قاعدة معلومات تتعامل حول التمويل الإسلامي.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي إلى العمل علي المساهمة في إثراء البحث العلمي في مجال التمويل الإسلامي ونشر المعرفة بالتمويل الإسلامي وآلياته المستخدمة في تمويل التنمية عبر جميع الوسائل المختلفة؛ والعمل مع الجهات الرقابية والتشريعية المسؤولة لتطوير التشريعات اللازمة لقيام صناعة تمويل إسلامي، مع العمل على إزالة المعوِّقات التي تقف أمام نهضة التمويل الإسلامي بوضع حلول لها ورفع كفاءة العاملين وتأهيل كوادر جديدة بقطاعات التمويل الإسلامي.